| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية

 دورة تدريبية في مجال الأمن الحيوي وإنتاج الدواجن

 سلطنة عُمان 9 – 13 أكتوبر 2016 م

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم الأحد الموافق 9 اكتوبر فعاليات الدورة التدريبية القطرية في مجال الأمن الحيوي وإنتاج الدواجن بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عُمان،وذلك بمشاركة 16كادرا من رؤساء أقسام التنمية الحيوانية من مختلف محافظات السلطنة وتستمر أعمال الدورة لغاية 13 أكتوبر الجاري.

 تهدف الدورة التدريبية إلى رفع المهارات الفنية للعاملين في مجال الثروة الحيوانية من منتسبي وزارة الزراعة في مجال تربية ورعاية الدواجن, وكذلك رفع مهارات المتدربين وإجراءات الأمن الحيوي في مزارع الدواجن وأهميتها, كما تهدف الدورة إلى تعريف المتدربين بالنظم الحديثة المتبعة في تربية ورعاية الدواجن, وتعريف المتدربين بالمعاير والمواصفات المتبعة لإنشاء مزارع الدواجن.

 وتشمل الدورة على تنظيم زيارة حقلية إلى إحدى مزارع إنتاج الدواجن, ومن ثم تقييم برنامج الأمن الحيوي للمزرعة وتقديم تقرير فني عن إجراءات الأمن الحيوي المطبقة بها والتوصيات.

 وسوف تختتم الدورة التدريبية بتوضيح دور المختبرات البيطرية للرقابة البيطرية على الانتاج الداجني في الحفاظ على الثروة الداجنة, كما سوف تتطرق إلى الأمراض العابرة للحدود مثل إنفلونزا الطيور وإستراتيجية التحكم فيها, بالإضافة إلى التعرف على دور الأمن الحيوي في إستراتيجية التحكم في انفلونزا الطيور.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2016 ©