| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

 

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يوقع مع وزير الزراعة المصرى عقدان لإستكمال زراعة 3 مليون شجرة زيتون فى مصر 12 فبراير 2014م

 وقع مساء أمس – الأربعاء 12 فبراير الدكتور طارق بن موسى الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية عقدان مع الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة المصرى لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع زراعة 3 مليون شجرة زيتون فى جمهورية مصر العربية وذلك بعد النجاح الكبير الذى واكب الإنتهاء من المرحلة الأولى لهذا المشروع والتى تم خلالها توفير وزراعة 600 ألف شجرة زيتون فى مصر.

 وقد تم توقيع العقدان مساء اليوم لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتى تتضمن زراعة 2.4 مليون شتلة زيتون فى محافظات ” شمال سيناء – جنوب سيناء – الإسكندرية ومرسى مطروح ” الساحل الشمالى “ وبموجب العقدين توفر المنظمة على نفقتها 2.4 مليون شتلة زيتون خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2017 بقيمة 3 مليون و48 ألف جنيه مصري.

 كما تضمن العقد قيام وزارة الزراعة المصرية بتقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية للمستفيدين فى مجال زراعة الزيتون وترشيح أسماء المستفدين من الشتلات والتأكد من حيازة المستفيدين لأراضى تصلح لزراعة الزيتون وتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة للمنظمة ومتابعة المستفيدين والتأكد من إتباعهم الإرشادات الزراعية وخلال توقيع العقد قال د. أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى المصرى أن الدكتور طارق بن موسى الزدجالى له أياد بيضاء فى دعم التعاون الزراعى المصرى العربى خاصة أن هناك العديد من المشروعات والدورات التدريبية والأنشطة الزراعية التى يتم تنفيذها فى مصر من خلال المنظمة العربية للتنمية الزراعية كما تقوم المنظمة بإعداد العديد من الدراسات التى يكون لها فائدة كبيرة على المستوى القطرى والقومى.

 وأضاف وزير الزراعة المصرى أن المنظمة ساعدت فى توفير العديد من المساعدات للقرى الأكثر إحتياجا ً فى مصر عن طريق منح خاصة منها توفير العجلات العشار للسيدات المعيلات فى محافظات مصر وأحدث مساهمة فى هذا الأمر سوف تكون يوم الجمعة القادم فى الشرقية حيث سيتم توزيع 105 من العجلات العشار فى عدد من قرى محافظة الشرقية كما أن هناك تشجيع من المنظمة لزراعة الذرة كبديل للقمح وتوفير الفراطات للجمعيات الزراعية بحيث تقوم بتفريط الذرة وتجفيفه وبيعه. كما تقوم المنظمة بتقديم منح نقدية وعينية للمزارعين المتميزين فى محافظات مصر.

 وأضاف الوزير قائلا ً اليوم نوقع إتفاق لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع زراعة 3 مليون شجرة زيتون فى مصر بحيث يتم توفير الشتلات بضمان من المنظمة ويتم التنسيق مع مركز البحوث الزراعية ومشاتل القطاع الخاص لتوفر هذه الأصناف والأفضل أن تكون أصناف زيت لتسد فجوة كبيرة وهى تزرع على الرى التكميلى لتوفير محاصيل زيتية مع قليل من الإستهلاك المائى وهذه الكمية سوف تزرع على مساحة 4 آلاف فدان فى شمال ووسط وجنوب سيناء وفى الساحل الشمالى.

 من جانبه أعرب د. طارق بن موسى الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية عن شكره وتقديره لوزير الزراعة المصرى مؤكدا ً أن المنظمة تتشرف بأن تتاح لها الفرصة للمساهمة فى جهود وزارة الزراعة المصرية الرامية إلى تنمية حقيقية للزراعة فى مصر خاصة أن أى إضافة فى هذا البلد الكبير سوف تكون إضافة للأمن القومى العربى.

 وأكد د. طارق بن موسى الزدجالى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية ان ما تقوم به المنظمة هو ثمرة التشاور مع وزير الزراعة المصرى مكررا ً شكره للوزير لإتاحة هذه الفرصة أمام المنظمة ومؤكدا ً أن المنظمة سوف تعمل مع الوزارة بما يتاح من إمكانيات لتأكيد الدور العربى فى مساندة الجهود القطرية والعمل مع مصر وأضاف قائلا ً : لدينا برنامج كبير للتدريب وبناء القدرات ونعتمد على الخبرة المصرية بجانب خبرات أخرى عربية وسوف نستمر فى جهودنا وأؤكد أن المنظمة أنشأت لتخدم جميع الدول العربية منذ 42 عاما ً وحتى الآن وهى مستمرة فى هذا الدور.

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2014 ©