| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

اجتماع معالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

 مع معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جمهورية مصر العربية

 الأحد الموافق 01 يناير 2017

استقبل معالي الاستاذ الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، جمهورية مصر العربية ، معالي المدير العام الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي ـ المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم الاحد الموافق 01 يناير بمكتبه بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي.

 وقد استعرض الجانبان خلال الاجتماع آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة  فى مجال الامن الغذائي والتنمية الزراعية واستصلاح الأراضى والثروة السمكية والتنمية البشرية.

وأكد وزير الزراعة حرصه على تطوير التعاون وتأكيد دعم مصر لكافة جهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية، في كافة الدول العربية مؤكدا تطلع مصر للقيام بدورها الريادى فى التنمية الزراعية والأمن الغذائى فى الوطن العربى.

 وتطرق المدير العام للمنظمة لما تقوم به المنظمة من مشروعات وتنمية على مستوى الوطن العربي بصفة عامة ومصر بصفة خاصة وأشار الى أن المنظمة قامت بتوزيع عدد (455) فراطة ذرة على الجمعيات التعاونية بمحافظات الغربية والبحيرة والشرقية المنوفية والفيوم في جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار سعى المنظمة العربية للتنمية الزراعية لتقليل فاقد ما بعد الحصاد ودعم صغار المزارعين والنهوض بمستوياتهم المعيشية، وتنفيذًا لبرنامج تطوير تقانات المعاملات الزراعية، مشروع نشر تقانات زراعة الذرة الشامية المروية، وسوف يصل إجمالي للفراطات الموزعة (635) فراطة بطاقة (952.5) طن/ ساعة.

 وأوضح الدكتور/ طارق مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلي أهمية محصول الذرة الشامية بالنسبة للعالم العربي والذي يبلغ استهلاكه 25 مليون و300 ألف طن سنوياً ينتج الوطن العربي منه 8 مليون و800 ألف طن بنسبة عجز كبيرة لهذا المحصول الرئيسي مشيرا إلي أن مصر هي الدولة الأولي عربياً في إنتاج الذرة بنسبة (83,3%) من الإنتاج العربي.

 وأشار المدير العام بأن المنظمة قامت بتنفيذ عدد (127) بحيرات جبلية في منطقة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء وذلك في اطار تطوير تقانات وأساليب حصاد وتنمية موارد المياه لصالح سكان جنوب سيناء والمساهمة في توفير المياه اللازمة لزراعة البنجر بغرض إنتاج التقاوي بمنطقة سانت كاترين.

كما أشار المدير العام بأن المنظمة قد انتهت من إعداد دراسة جدوى تسمين العجول في شمال الدلتا بجمهورية مصر العربية في عام 2016م، يمكن للوزارة الاستفادة منها في إطار جهودها الموجهة إلى النهوض بإنتاج اللحوم الحمراء في جمهورية مصر العربية.

وأوضح وزير الزراعة الى انه تم الاتفاق مع مدير عام المنظمة على توفير 180 فراطة ذرة لتوزيعها على الجميعات الزراعية، ليستفيد منها أكبر عدد من صغار المزارعين بالقرى والمحافظات المختلفة، مشيراً الى ان ذلك أيضاً يعد تشجيعاً للجمعيات الزراعية الأكثر انتاجية في المحافظات. كما تم الاتفاق مع مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية على إستمرار التعاون في مجالات التدريب المتعلقة بالمجال الزراعي المختلفة، بحيث يتم توسيع البرامج التدريبية ليستفيد منها أكبر عدد من المهتمين بهذا المجال من المهندسين الزراعيين وصغار المزارعين بالمحافظات المختلفة.

وأشادت الوزارة في بيان لها، بدور المنظمة العربية للتنمية الزراعة، ومديرها العام فيما تقدمه من مشروعات تعاون مشتركة تستهدف المساهمة في التنمية الزراعية وتنمية الريف المصري، والتيسير على الأسر الأكثر احتياجاً في مصر.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2016 ©