| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

 تحت رعاية معالي رئيس المجلس الأعلى للبيئة والتنمية الحضرية بولاية الخرطوم وبمشاركة (61) كادراَ سودانياً تختتم المنظمة إعمال دورتين تدريبيتين الخرطوم 5 نوفمبر 2015م.

  رعى معالي اللواء عمر إبراهيم نمر رئيس المجلس الأعلى للبيئة والتنمية الحضرية بولاية الخرطوم جمهورية السودان يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر الجاري اختتام أعمال الدورتين التدريبيتين الذين تنفذهما المنظمة العربية للتنمية الزراعية من مقرها الرئيس من جمهورية السودان. وبمشاركة (61) مشاركاً من كوادر وزارة الزراعة الاتحادية ، وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الاتحادية، ،وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية الاتحادية،وزارة الموارد المائية والري والكهرباء الاتحادية،وزارة الزراعة بولاية الخرطوم، المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم، وزارة الزراعة بو لاية القضارف، في جمهورية السودان، وهما دورة التدريبية القطرية في مجال نظم المعلومات الجغرافية والدورة التدريبية القطرية في مجال إحصاءات الثروة الحيوانية.

 وفي كلمته معالي الدكتور طارق بن موسى الزجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي رحب فيها برعاية معالي اللواء عمر نمر رئيس المجلس الأعلى للبيئة والتنمية الحضرية بولاية على تشريفه وحضوره للحفل الختامي للدورتين القطريتين لكوادر جمهورية السودان . مشيداًً ومرحبا بالتعاون مع المجلس ودوره ورؤيته في مجال التنمية المستدامة والبيئة.كما أثنى معاليه على جهود القائمين على هذه الدورات وكذلك الخبراء العرب لما يقدمونه من علم ومعرفة .

 وأكد معاليه على ضرورة الابتكار وتشجيعه من أجل التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي ،بما يقلص فجوة الغذاء العربي والتي بلغت 34مليار دولار ، وذلك بالأساليب التقنية والفنية المثلى والبحث عن الحلول والتعويض بطرق أفضل وأكثر استدامة ،

 كما صرح معالي الدكتور طارق بأن المنظمة ستعقد لقاءاً قوميا عربيا تحت عنوان الابتكار من أجل الأمن الغذائي العربي بنهاية شهر ديسمبر 2015م.بمشية الله.

من جانبه أفادة معالي اللواء عمر بسعادته وشكره لما تقدمة المنظمة العربية للتنمية الزراعية لجمهورية السودان وعلى رأسها معالي المدير العام الدكتور طارق في مجالات التدريب وكافة مجالات التنمية الزراعية والسمكية.

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©