| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

 

احتفال

 المنظمة العربية للتنمية الزراعية

بيوم الزراعة العربي لعام 2012 م

و مرور اربعين عاما على ممارسة المنظمة لمهامها

احتفلت المنظمة العربية للتنمية الزراعية صباح اليوم (30-09-2012) بمقرها الرئيس بالخرطوم بيوم الزراعة العربي لعام 2012 م الذي صادف مرور (40) عاما على ممارسة المنظمة نشاطها من مقرها بالخرطوم في في سيبتمبر من عام 1972 م. وبهذه المناسبة فقد تم الاحتفال بيوم الزراعة لهذا العام تحت شعار "المنظمة العربية للتنمية الزراعية : أربعون عاما في خدمة الزراعة العربية".

شهد الحفل معالي الدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير الزراعة و الثروة الحيوانية و السمكية و معالي الدكتور جعفر أحمد عبد الله وزير الدولة بوزارة الزراعة و الري و معالي عبد العزيز خلف مدير عام المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا و الوزراء المسئولون عن شئون الزراعة و الثروة الحيوانية بولايات دارفور و القضارف و الشمالية و الخرطوم و أصحاب السعادة السفراء العرب المعتمدون لدى جمهورية السودان و سعادة اللواء مدير الإدارة العامة لصندوق الضمان الإجتماعي لشرطة جمهورية السودان و سعادة وكيل وزارة الزراعة و الري و ممثلو عدد من المنظمات و المؤسسات و الهيئات العربية و الإقليمية و الدولية.

اشتمل الحفل على كلمة دولة المقر قدمها سعادة محمد حسن جبارة وكيل وزارة الزراعة و الري نيابة عن وزير الزراعة و الري عبر فيها عن شكره للإدارات المتعاقبة للمنظمة و للإدارة الحالية مؤكدا دعم حكومة السودان للمنظمة لتمكينها من النهوض بالأعباء المناطة بها.

و في كلمته أمام الحفل تطرق معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية لأحوال الزراعة عالميا و عربيا خلال الأربعين عاما الماضية و الزيادات السكانية الكبيرة التي تمخض عنها تزايد الطلب على الغذاء و ساهم في مرور العالم بأزمتي غذاء رئيسيتين عقدت على إثرهما العديد من المؤتمرات التي لفتت النظر إلى أهمية الغذاء و دوره الحيوي في السلم و الإستقرار العالميين. كما بين معاليه حجم الفجوة الغذائية العربية معددا الجهود التي بذلتها المنظمة و الإنجازات التي حققتها طوال سنواتها السابقة لتعزيز التنمية الزراعية و الأمن الغذائي العربي, ثم حدد المعالم الرئيسية للسياسات لطريق المستقبل للمنظمة و ختم حديثه بتوجيه الشكر لقادة الأمة العربية و لحكومة دولة المقر و لإخوته في الجمعية العامة و الجلس التنفيذي للمنظمة على دعمهم و مساندتهم للمنظمة و لقضايا الأمن الغذائي العربي.

شهد الحفل تكريم المنظمة لعدد من المنظمات و الصناديق و الهيئات العربية و الدولية و بعض المديرين العامين السابقين للمنظمة و مساعديهم و بعض الخبراء و المسئولين السابقين بالمنظمة , إضافة إلى تكريم كل من وزارة الزراعة و الري و وزارة الثروة الحيوانية و السمكية و وزارة الخارجية بجمهورية السودان.

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2011 ©