| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

 يزور المنظمة العربية للتنمية الزراعية

 10 / 8 / 2017 م

أشاد معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالدور الذي تقوم به جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دعم وتطوير قطاع النخيل وإنتاج التمور على المستوى العربي والدولي.

 جاء ذلك لدى استقباله سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي والوفد المرافق له ،بمكتبه بمقر المنظمة في الخرطوم اليوم الخميس 10/8/2017م، حيث رحب بهذه الزيارة مقدراً لسعادته حرصه على استمرار التواصل لتحقيق العديد من المشاريع المشتركة.

 كما ثـمن سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة لدى لقائه خبراء المنظمة جهود المنظمة في مجال النخيل والتمور واهتمامها بهذه الشجرة المباركة، وتم استعراض ما تم تنفيذه من دراسات ومشروعات وبرامج تدريبية.

 وفي كلمته أشار معالي البروفيسور الدخيري مدير عام المنظمة لجهود معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ــ رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والتي تستهدف الارتقاء بمخرجات الجائزة وتحقيقه نقلة نوعية كبيرة تزيد من تميزها وريادتها. وتم التطرق لمشروع نقل تقانة المكافحة الحيوية كعنصر أساسي في الإدارة المتكاملة للآفات لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء في منطقة الشرق الأوسط (1997ــ2009) الذي استفادت منه عدد من الدول العربية.

 وأعرب سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة عن شكره وامتنانه للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكداً دعم الجائزة لكل أنشطة المنظمة في مجال نخيل التمور موضحاً ترحيب معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس أمناء الجائزة والسادة أعضاء مجلس أمناء الجائزة بمنتسبي المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

كما تطرق لأهمية التعاون مع المنظمة في كافة المجالات المتعلقة بنخيل التمور وأنه سوف يتم عمل رابط الكتروني في صفحة المنظمة عن جائزة خليفة مثلها مثل المؤسسات النظيرة، كما دعا معالي المدير العام إلى زيارة مقر جائزة خليفة ومركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية، وأشار إلى أن احتفالية الجائزة في العام القادم سوف تتزامن مع المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمور خلال الفترة من 19ــ21 مارس الذي سوف يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً أن يتضمن البرنامج عرضاً لأنشطة وجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في مجال نخيل التمور، والخروج بتوصيات علمية وعملية من شأنها تعزيز وتنسيق العمل العربي المشترك لإدارة آفات النخيل. من أجل الخروج بتوصيات علمية وعملية من شأنها تعزيز وتنسيق العمل العربي المشترك لإدارة آفات النخيل.

 الجدير بالذكر أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي قد وقعت اتفاقية مع حكومة السودان لتنظيم مهرجان التمور السودانية لعام 2017م مساهمة منها في وضع إستراتيجية وطنية تساهم في تطوير قطاع النخيل وإنتاج التمور بجمهورية السودان.

 وفي الختام اتفق الطرفان على توقيع اتفاقية أو صياغة آلية عربية فاعلة من شأنها حماية نخيل التمر في الدول العربية من الآفات التي تهدد نخيل التمر وتضع في الاعتبار كافة العوامل الفنية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والمؤسسية والتشريعية.       

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©