| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية يستقبل والي ولاية نهر النيل

استقبل معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمكتبه بالمقر الرئيسي بالخرطوم يوم الإثنين 18/9/2017م سعادة اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني والي ولاية نهر النيل.

 وفي حديثه ركز معالي البروفيسور الدخيري على الفجوة الغذائية العربية والأمن الغذائي وأشار إلى أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية وفي إطار إستراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين القادمين، التي أعدتها المنظمة ووافقت عليها قمة الرياض، والبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي الذي قدمته المنظمة وقررت القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في الكويت إطلاقه وتكليف المنظمة بمتابعة تنفيذه، تولي اهتماماً كبيراً للاستثمار في السودان باعتباره أحد الدول العربية التي أكد البرنامج الطارئ على أهمية العمل فيها بجانب بعض الدول العربية الأخرى.

وتناقش الجانبان في سبل التعاون بينهما في المجالات ذات العلاقة بالتنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي العربي، وفتح آفاق التبادل التجاري للمنتجات الزراعية بين الولاية والدول العربية، وعلى رأسها عمل دراسة إقامة مجمع رائد لحيوانات الغذاء لأغراض التصدير من خلال تشكيل فريق من الخبراء المميزين في هذا المجال من المنظمة ووزارة الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادية وخبراء من الولاية، كما تم بحث إمكانية تدريب وتطوير القدرات الفنية في مجال تصدير اللحوم الحمراء والصناعات الزراعية الغذائية.

 وخلال هذا اللقاء تقدم سعادة الوالي بالشكر والتقدير للمنظمة على الدعم الكبير الذي قدمته ومازالت تقدم للولاية في مجال التدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية العاملة بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية نهر النيل، كما تطرق سعادته إلى الميزة النسبية التي تتمتع بها ولاية نهر النيل من توفر الأراضي الزراعية الخصبة، والثروة الحيوانية والمياه. وقدم سعادة الوالي دعوة مفتوحة لخبراء المنظمة لزيارة الولاية والبحث في آفاق جديدة من التعاون بين الجهتين.

 وفي الختام أكد الطرفان على أهمية الشروع في إعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لإنشاء المجمع الرائد بالتنسيق مع المنظمة ووزارة الثروة الحيوانية والمراعي الاتحادية والوزارات الولائية ذات العلاقة. وقد اكد معالي البروفيسور على أن المنظمة تنوي ألاّ تدخر وسعاً باستقدام خبراء دوليين لهذا الغرض.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©