| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية توقع اتفاقاً مع مرصد الساحل والصحراء

وقع معالي البروفيسور/ إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع مرصد الساحل والصحراء سعياً من معاليه لخلق شراكات مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وجاء ذلك لدى زيارة معاليه للمقر الرئيسي للمرصد وكان في استقباله سعادة السيد (Khatim KHERRAZ) المدير التنفيذي للمرصد.

 تباحث الجانبان سبل التعاون بينهما في مجالات التصحر، وندرة الموارد المائية، والتصدي للتحديات البيئية التي تؤثر سلباً على المساحات المزروعة، والرصد البيئي وإدارة الموارد الطبيعية والتكيف مع تغير المناخ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في بلداننا العربية بالإضافة لتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالتصحر والأحواض الجوفية المشتركة.

 الجدير بالذكر أن هذا المرصد قد تم تأسيسه عام 1992م واتخذ من تونس مقراً له، يضم 22 دولةً أفريقيةً وأربع هيئاتٍ إقليميةٍ تمثل مختلف أجزاء القارة السمراء إلى جانب خمس دول من شمال أوروبا وهي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا وسويسرا، بالإضافة إلى عددٍ من المنظمات التابعة للأمم المتحدة. ويعمل المرصد على توفير إطارٍ للشراكة في مجال التعاون شمال - جنوب إلى جانب توثيق أواصر التعاون جنوب - جنوب عن طريق تعزيز قدرات الدول الأعضاء على معالجة مشاكل البيئة.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©