| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2017

أرشيف عام 2016


أرشيف عام 2015

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

معالي البروفيسور الدخيري يؤكد أهمية الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي

أكد معالي البروفيسور/ إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية على أهمية الثروة الحيوانية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي العربي، مشيراً إلى أن المنظمة تعني في أنشطتها بتطوير وتنمية وتوفير الدعم اللازم لقطاع الثروة الحيوانية في المنطقة العربية.

 جاء ذلك لدى مخاطبة معاليه المنتدى الاقتصادي التاسع يوم السبت 17 فبراير 2018 الذي تنظمه قناة سودانية 24 في إطار فعاليات مؤتمر الثروة الحيوانية المنعقد بالخرطوم خلال الفترة من 17-18 فبراير 2018 تحت شعار (دور الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي).

 وشدد معالي المهندس/ إبراهيم محمود حامد محمود مساعد رئيس جمهورية السودان في كلمته بالمنتدى على ضرورة الاعتماد على البحوث العلمية لتطوير الثروة الحيوانية ، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الميزات التفضيلية لقطاع الثروة الحيوانية بالسودان.

 من جانبه، أكد معالي السيد بشارة جمعة أرور وزير الثروة الحيوانية على أن قطاع الثروة الحيوانية بالسودان يعتبر من القطاعات الواعدة ويشهد إقبالاً وقبولا كبيراً من الشركاء مشيرا إلى ما تم توقيعه من اتفاقيات والتي أكد أنها ستنفذ على أرض الواقع بما يحقق التطلعات المرجوة.

 وفي كلمته تطرق معالي البروفيسور الدخيري لبرنامج وخطط المنظمة مركزاً في حديثه على البرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي الذي أطلقته القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي عقدت في الكويت عام 2009م وإستراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين 2005 - 2025، التي أعدتها المنظمة ووافقت عليها قمة الرياض وصيغت لها رؤية مستقبلية من أجل الوصول إلى زراعة عربية ذات كفاءة اقتصادية عالية في استخدام الموارد، قادرة على تحقيق الأمن الغذائي في الوطن العربي، وتوفير سبل الحياة الكريمة للعاملين في القطاع الزراعي.

 ونوه معاليه إلى استعداد المنظمة وجاهزيتها وفاعليتها للمساهمة في تحقيق مبادرة فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير للأمن الغذائي، موضحاَ أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية هي إحدى منظمات الجامعة العربية وتمثل الذراع الفني لجامعة الدول العربية في خصوصية التنمية الزراعية المستدامة.

 تجدر الإشارة إلى أن المنتدى حظي بمشاركة أصحاب المعالي ووزراء الثروة الحيوانية المشاركين في المؤتمر ورؤساء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة وقدمت العديد من المداخلات العلمية والاقتصادية من خبراء محليين ودوليين.

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©