| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2017

أرشيف عام 2016


أرشيف عام 2015

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

 افتتاح أعمال الدورة 48 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

الأردن - البحر الميت

بدأت في يوم الأربعاء 25 إبريل 2018 في مركز الملك حسين للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية أعمال الدورة 48 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي رحب في مستهلها وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة بأصحاب المعالي ورئيس وأعضاء المجلس التنفيذي ومعالي المدير العام للمنظمة, مؤكداً فيها على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك واعتماد إستراتيجيات تسهم في تطوير القطاعات الزراعية في الوطن العربي.

 كما تناول الحديث في جلسة الافتتاح البروفيسور عبد المنعم عبد الودود البنا وزير الزراعة واستصلاح الأرضي بجمهورية مصر رئيس المجلس التنفيذي, والذي أثنى - في كلمته - على الحفاوة وكرم الضيافة التي خصصت للوفود المشاركة منذ وصولهم لأرض الأردن مشيداً بالجهود التي تبذلها المنظمة العربية للتنمية الزراعية في خدمة القطاع الزراعي في الوطن الغربي.

 من جانبه عبر البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية عن شكر وتقدير المنظمة للأردن ملكاً وحكومة وشعباً على حسن الرعاية والاستضافة لاجتماعات الدورة الثامنة والأربعين.

 وأكد بروفيسور الدخيري على الدور المحوري للمجلس التنفيذي باعتباره ثاني الأجهزة التشريعية في المنظمة بعد الجمعية العامة, حيث يضطلع بمهام جوهرية كالبت في القضايا ذات الصبغة التشريعية نيابة عن الجمعية العامة.

والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي يضم في عضويته وزراء زراعة من ثماني دول عربية هي: الأردن، العراق، الجزائر، اليمن، جمهورية القمر المتحدة، ليبيا، قطر.

وقد اتخذ المجلس خلال هذه الدورة قرارات هامة تتعلق بالموضوعات المدرجة في جدول أعماله.

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©