| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

الاجتماع الأول لفريق إعداد الخطة التنفيذية

 للإستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية

 (2017-2037م)

في إطار عمل الشبكة العربية لتربية الأحياء المائية، عقد الاجتماع الأول لفريق إعداد الخطة التنفيذية للإستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية (2017ــ2037م) وذلك بمقر المنظمة بالخرطوم خلال الفترة من 30/7 إلى 3/8/2017م، بغية تحديد الآليات العملية لتنفيذ هذه الإستراتيجية التي تم اعتمدها من طرف القمة العربية في دورتها العادية (28) بالمملكة الأردنية الهاشمية،  29 / 3 / 2017 م .

 ويهدف هذا الاجتماع لوضع الخطة التنفيذية للإستراتيجية تنفيذاً لما تضمنته الوثيقة من برامج ومجالات في الإطار الزمني (2017ــ2037)، وخلص الاجتماع إلى ضرورة تصميم استمارة استبيان توجه للدول العربية لجمع قائمة بالبرامج والمشروعات الوطنية والمشتركة لتربية الأحياء المائية الجاري والمخطط لتنفيذها وذلك بغرض التعرف على جهود الدول العربية في المشروعات والبرامج ذات الصلة بتربية الأحياء المائية. وكذلك إعداد مصفوفة تحتوي على (10) آليات لتنفيذ الخطة، مع تحديد المدة الزمنية، وجهات التنفيذ والتنسيق والمتابعة. بالإضافة إلى تقدير التكلفة المالية المتوقعة لتنفيذ الآليات المذكورة.

والجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية تولي اهتماماً تاماً لتربية الأحياء المائية وقد أنجزت خلال السنوات الماضية العديد من الأنشطة في هذا المجال، منها إطلاق البرنامج العربي للاستزراع السمكي في المياه العذبة، وعقد العديد من اللقاءات الدورية للمسئولين و الخبراء في مجال تربية الأحياء المائية وتنفيذ أنشطة بناء القدرات في نفس المجال، وقامت المنظمة كذلك بإعداد إستراتيجية عربية لتربية الأحياء المائية، ولائحة استرشادية لتربية الأحياء المائية، ودليل تربية الأحياء المائية في الوطن العربي. كما تم إحداث شبكة عربية لتربية الأحياء المائية أنشئت تحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الزراعية، و تمثل هذه الشبكة الإطار المؤسسي القومي لمختلف فعاليات وأنشطة تربية الأحياء المائية كما أنها المنبر العلمي الاستشاري لهذا القطاع الهام.   

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©