| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

ختام الدورة التدريبية في مجال إعداد وتقيم المشروعات الزراعية


من خلال الجهد والدعم المتصلين الذين تقدمهما المنظمة العربية للتنمية الزراعية لقطاعات الزراعة بشقيها ( النباتي والحيواني)  بجمهورية السودان في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات اختتمت المنظمة فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة ( على مستوي المدربين) في مجال إعداد  وتقييم المشروعات الزراعية, وذلك بمقرها بالخرطوم في يوم الخميس 11 جمادي الأولى 1432هـ الموافق 14/4/2011م ،

. وذلك بتخريج (26) متدرباً من وزارة الزراعة الاتحادية ووزارة الزراعة بولاية جنوب دارفور. حيث غطت برامج الدورة العديد من الموضوعات النظرية والتطبيقية ذات الصلة بالمجال.

هذا وقد شرف حفل الختام معالي الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة,مثمناً الدور الذي بذله الخبراء ( المدربون ) في إنجاح برنامج هذه الدورة المهمة وشكر  المتدربين على مشاركتهم الفاعلة  ووضع على عاتقهم ضرورة الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم التطبيقية  لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء, والمساهمة في إحداث تنمية زراعية بالبلاد, خصوصاً ولايات دارفور, لما عانته وتعانيه من نقص الغذاء بسبب الظروف التي حلت بها. وعبر معاليه عن سعادته الكبيرة باقتحام المرأة لهذا المجال الحيوي من خلال المشاركة الكبيرة للعنصر النسائي في هذه الدورة, ضماناً للمساهمة بفاعلية في  المشاريع التي تخدم قضايا الأمن الغذائي العربي وتحد من معدلات الفقر . هذا وقد أكد معاليه على ضرورة  توأمة المال العربي بالموارد الطبيعية  العربية عبر مشاريع مشتركة مدعومة  بكوادر عربية مؤهلة يتم  تدريبها عبر دورات متخصصة.

 

  

 

  

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2009 ©