| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2008


أرشيف عام 2007

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

::إعلانات المنظمة::

جائزة المنظمة العربية للتنمية الزراعية للإبداع العلمي في المجال الزراعي.


الكتاب السنوي للإحصاءات الزراعية العربية.

 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في الصالون

الدولي للصيد البحري وتربية المائيات 2013م

بالجمهورية الجزائرية

6-9/نوفمبر/2013

  ترأس المدير العام للمنظمة العربية للتنيمة الزراعية الدكتور/ طارق بن موسى الزدجالي وفد المنظمة المشارك في الصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات والذي افتتحت دورته الخامسة بمركز الإتفاقيات بوهران بحضور وزير الصيد البحري والموارد الصيدية السيد سيد أحمد فروخي.

يعتبر هذا الصالون الذي تحتضنه عاصمة غرب البلاد لأول مرة بمشاركة أكثر من 100 عارضا وتقنيا من الجزائر وخارجها (ليبيا، موريتانيا، فرنسا، أسبانيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، اليابان، غينيا بيساو) مع حضور هيئات دولية منها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بجمهورية الجزائر خلال الفترة 6-9 نوفمبر الجاري، والذي جاء شعاره (معا من أجل صيد مسئول، إقتصادي ومتكامل).

تجدر الإشارة بأن هذا الصالون يمثل أحد الفرص من أجل ترقية النشاطات المرتبطة بالصيد البحري وتربية المائيات ويسمح بالتعرف على التقدم التقني والتكنولوجي في مجال الصيد البحري وتربية المائيات ويهدف إلى تعزيز وتقوية إستراتيجية تنمية مستدامة تصب في إقتصاد وتربية المائيات بالجزائر.

وتأكيدا على أهمية الصالون والذي يساهم في بسط مساحات أوسع للتعارف و التبادل بين المهنيين و المتعاملين في هذا القطاع شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمعرض يعكس برامجها وأنشطتها في مجال الصيد البحري و تربية المائيات بمركز الإتفاقيات بوهران، منتقية أحدث النماذج المتطورة في مجال الاستزراع والتربية المائية تم عرضها من خلال خبراء المنظمة المتخصصين.

الجدير بالذكر أن الصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات قد ركز في دورته الخامسة على المحاور التالية: تحديث وإدماج فروع الصيد البحري، ترقية وتطوير فروع تربية المائيات، ترقية نظم الحماية الإجتماعية، تحسين وسائل معيشية الممارسين للصيد الحرفي وتربية المائيات الريفية، حشد أنظمة التكوين ، البحث و التنمية والتعاون الدولي بمرافقة المهنيين ، التكامل في كل من مفهوم الإنتاج والتطور الإقتصادي التكنولوجي و التنظيمي.

هذا وقد رافق الصالون عدد من الأنشطة أهمها تقديم المحاور الكبرى للتنمية وفرص الإستثمار بقطاع الصيد بالجزائر، الإنقاذ في البحر، زيارات سياحية وعروض فلميه لقطاع الصيد، ومسابقات.

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إجتماعات المنظمة

إصدارات

الإصدارات الدورية

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

النشرة الإخبارية

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2013 ©