| English | عربي
 

الموقع الإخبــــاري

للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

المنظمة العربية للتنمية الزراعية  
 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2014


أرشيف عام 2013

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية: جمهورية مصر هي الدولة الأولى عربياً في إنتاج محصول الذرة الشامية

 بنسبة   83.3 % من الإنتاج العربي

وزعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية يوم الاثنين الموافق 30 مارس الجاري، 100 فراطة ذرة على الجمعيات التعاونية بعدد من المراكز بمحافظة المنوفية في جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار سعى المنظمة العربية للتنمية الزراعية لتقليل فاقد ما بعد الحصاد ودعم صغار المزارعين والنهوض بمستوياتهم المعيشية، وتنفيذًا لبرنامج تطوير تقانات المعاملات الزراعية ،مشروع نشر تقانات زراعة الذرة الشامية المروية.

 وقد ترأس معالي الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام وفد المنظمة في حفل توزيع الفراطات الذي قام برعايته معالي الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وحضره سعادة الدكتور حسن الفولي رئيس قطاع الخدمات الزراعية ونائب عن وزير الزراعة بالإضافة إلى المعنيين و المواطنين.

 وفي كلمته أشار الدكتور طارق إلي أهمية محصول الذرة الشامية بالنسبة للعالم العربي والذي يبلغ استهلاكه 25 مليون و 300 ألف طن سنوياً ينتج الوطن العربي منه 8 مليون و 800 ألف طن بنسبة عجز كبيرة لهذا المحصول الرئيسي مشيرا إلي أن مصر هي الدولة الأولي عربياً في إنتاج الذرة بنسبة (83,3%) من الإنتاج العربي وأضاف أن توزيع فراطات الذرة يأتي ضمن مشروع توزيع 1000 فراطة بطاقة 1500 طن/ساعة توزع علي مدار 5 سنوات.

 وأشادت الوزارة في بيان، بدور المنظمة العربية للتنمية الزراعة، ومديرها العام فيما تقدمه من مشروعات تعاون مشتركة تستهدف المساهمة في التنمية الزراعية وتنمية الريف المصري، والتيسير على الأسر الأكثر احتياجاً في مصر.

 الجدير بالذكر بأن المنظمة قامت خلال عام 2013 بتوزيع (200) فراطة ذرة لعدد (200) جمعية في محافظات جمهورية مصر العربية، وسوف يصل عدد الإجمالي للفراطات الموزعة بنهاية هذا العام (505) فراطة بطاقة (757,5) طن/ ساعة.

 

 

 

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

قواعد البيانات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

 

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2015 ©