| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2017

أرشيف عام 2016


أرشيف عام 2015

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

انطلاقة المهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية

شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية في فعاليات المهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية في يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر / 2018م ، الذي تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبمشاركة محلية وعربية واسعة من مزارعي ومنتجي ومصنعي التمور وتستمر فعاليات المهرجان إلى 6 أكتوبر 2018 في قاعة الصداقة في الخرطوم/ جمهورية السودان.

وافتتح المهرجان سعادة الفريق أول ركن/ بكري حسن صالح ـ النائب الأول لرئيس الجمهورية حيث بين سعادته بأن شجرة النخيل شكلت البيئة العربية عبر التاريخ وإن المنطقة العربية تمتلك 80 مليون نخلة من مائة مليون نخلة موجودة في العالم.

ومن جانبه أكد السيد حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات بالخرطوم حرص دولة الإمارات على النهوض والارتقاء بالقطاع الزراعي بشكل عام ودعم وتطوير قطاع النخيل وإنتاج التمور السودانية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من أجل تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.

وعلى هامش المهرجان افتتح الفريق أول ركن/ بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية المعرض المصاحب للمهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية.وطاف معاليه يرافقه عدد من الوزراء والمنظمات الدولية والمحلية والشركاء الاستراتيجيون على المعرض ووقفوا على الأصناف المعروضة من التمور العربية.

ويضم المعرض حوالي 150جناحاً يشارك فيه عدد من مزارعي النخيل المثمرة والشركات المنتجة والوكلاء المحليين لمدخلات الإنتاج الخاصة بإنتاج وصناعة التمور وشركات التعبئة والتغليف ومنتجي الأشتال وفسائل النسيج النخيلية .

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©