| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2016

أرشيف عام 2015


أرشيف عام 2014

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

في خطوة لتوطيد العلاقات في مجال العلوم والتقانة

البروفيسور الدخيري يوقّع مذكرة تفاهم

مع المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا

استقبل معالي البروفيسور/ إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمكتبه بالمقر الرئيسي بالخرطوم اليوم الأربعاء 16 / 8 / 2017 م سعادة الدكتور الهادي قشوط مدير عام المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا.

 تندرج هذه الزيارة في إطار حرص معالي المدير العام للمنظمة في خلق شراكات جديدة وتوطيد العلاقات مع المؤسسات الإقليمية والدولية وإيماناً منه بأن العمل العربي المشترك يتطلب تعاوناً وثيقاً وتنسيقاً متكاملاً بين المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 رحب معالي البروفيسور الدخيري بسعادة الدكتور قشوط وشكره على هذه الزيارة مؤكداً بأنها تأتي من دوافع قوية لتوطيد العلاقات الثنائية بين المؤسستين وإتاحة فرصة الارتقاء بعلاقات الجهازين إلى مستوى تطلعاتهما بحكم تشاركهما في الاهتمامات والأنشطة.

 وبدوره أكد الدكتور الهادي المدير العام للمركز بأنه يسعى لتفعيل دور المركز في كافة المجالات التنموية عن طريق التعاون الفني بين المركز والمنظمات الإقليمية والدولية، وبناء القدرات العربية كما يتولى المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا مهمة الإشراف والتنسيق على المشاريع المشتركة التي تقوم بها الدول الأعضاء، ويسعى لإيجاد تمويل لعدة مشاريع ذات إستراتيجية إقليمية منها مشاريع تعنى بالأمن الغذائي العربي والتصحر وكذلك يعمل على تطوير قدرة الدول الأعضاء في مجالات العلوم والتكنولوجيات الفضائية من خلال المساعدة في نقل و توطين هذه التقنية.

 هذا وقد أُنشيء المركز في عام 1990م، يضم في عضويته سبع دول الجزائر، موريتانيا، المغرب، تونس وليبيا مصر والسودان.

 تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة قد توجت بتوقيع مذكرة تفاهم بين المنظمتين رغبة منهما في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجالات العلوم والتقانة، وتأكيداً لحرصهما المشترك على استخدام وتوظيف تقنيات الاستشعار عن بعد والنظم الجغرافية وتطبيقاتها في مجالات التنمية المستدامة بالإضافة لبناء ودعم القدرات الفنية المتخصصة في الدول العربية.       

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2017 ©