| English | عربي

 

::النشـــرة الإخبارية ::


أرشيف عام 2017

أرشيف عام 2016


أرشيف عام 2015

 

::روابط::

وزارات الزراعة العربية


المكاتب وضباط الإتصال

 

 المنظمة تشارك في ملتقى الزراعة العضوية الإقليمي العربي

انعقد في مدينة الخرطوم يوم الأربعاء الموافق 28/3/2018م ملتقى الزراعة العضوية الإقليمي العربي والذي نظمته وزارة الزراعة والغابات بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والجمعية السودانية لحماية المستهلك، تحت شعار " زراعة عضوية مستدامة من أجل سلامة الغذاء وحماية المستهلك".

 يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أهمية الزراعة العضوية وموقعها في الزراعة العربية واستعراض بعض التجارب العربية الناجحة. وفي الملتقى خاطب سعادة الدكتور أحمد عبد الولي السماوي المدير العام المساعد للمنظمة الحضور منوها إلى أهمية الملتقى في التعرف على المواصفات والاشتراطات اللازمة للوصول إلى زراعة عضوية تعكس الهدف الأسمى وهو حماية المستهلك العربي، وموضحا ما يمتلكه الوطن العربي من ثروات طبيعية تجعل من الزراعة العضوية رقما مميزا في الإنتاج الزراعي العربي، ومبينا إلى الدور الذي تقوم به المنظمة من خلال استصدار النظم واللوائح والقوانين والمواصفات الاسترشادية في الكثير من المنتجات الزراعية وأن المنظمة على استعداد للتعاون مع الجهات المختصة في عمل دليل استرشادي خاص بالزراعة العضوية.

هذا وقد قدمت المنظمة العربية ثلاث أوراق تناولت مجالات التطور في المجال الزراعي والسمكي العربي، ومبينة الموارد التي يمتلكها الوطن العربي وبالأخص التي تمتلكها جمهورية السودان بالإضافة إلى بعض المشاريع الزراعية الناجحة في الدول العربية. حضر الملتقى العديد من الخبراء وأساتذة الجامعات ومسئولو وزارات الزراعة الاتحادية والولائية وعدد من المهتمين بقضايا الزراعة.

الجدير بالذكر أن الملتقى انعقد على هامش فعاليات الأسبوع الوطني للزراعة الذي نظمته وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وعدد من مؤسسات القطاع العام والخاص في السودان

 

 

 

عـن المنظمـة

النشأة والأهداف

الهيكل التنظيمي للمنظمة

مجالات عمل المنظمة

الأنشطة الرئيسية والإنجازات

مـن المنظمـة

أخبار المنظمة

إصدارات

إعلانات المنظمة

للإتصال

الصفحة الرئيسية

اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة - المنظمة العربية للتنمية الزراعية 2018 ©